منتديات بابل للرياضيات
اهلا وسهلا بالزائر الكريم
في منتديات بابل المتخصصة بالرياضيات المنهجية واللامنهجية في العراق والدول العربية
نرحب بكم معنا في المنتديات
شكرا لكم

أوغستين لوي كوشي (اعداد الطالب محمد ميثم (الثاني 2)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أوغستين لوي كوشي (اعداد الطالب محمد ميثم (الثاني 2)

مُساهمة من طرف ???????? في السبت أبريل 27, 2013 9:07 am

أوغستين لوي كوشي
ولد أوغستين لوي كوشي (بالفرنسية: Augustin-Louis Cauchy) في الواحد و العشرين من غشت/اغسطس عام 1789 و توفي في 23 مايو عام 1857. pronounced [o.gysˈtɛ̃ lwi koˈʃi]). هو رياضياتي فرنسي. بدأ كوشي مشروعا لصياغة وإثبات نظريات infinitesimal calculus على نحو دقيق وكان بذلك من رواد التحليل الرياضي. ووضع أيضا العديد من النظريات الهامة في التحليل المركب وبدأ أيضا دراسة مجموعات التباديل. وكرياضي ضليع عبر طرقه الواضحة والدقيقة كان له تأثير واسع على معاصريه ولاحقيه. تغطي كتاباته نطاقاً كاملاً من الرياضيات والفيزياء الرياضية.
سيرته الذاتية . طفولته و نشأته

كوشي ولد للويس فرانسوا كوشي (1760-1848) وماري مادلين ديستري كان لكوشي شقيقين كان كوشي شقيقين، ألكسندر لوران كوشي (1792-1857)، الذي أصبح رئيسا لتقسيم محكمة الاستئناف في عام 1847، وقاضيا في محكمة النقض في عام 1849، ويوجين فرانسوا كوشي (1802-1877) والزي كان ايضا ناشرا للاعمال الرياضيه تزوج كوشي ألواس دي بوري في 1818. والتي هي قريبه للناشر الزي نشر اعماله وقال انه من قبلها ابنتان، ماري فرانسواز أليسيا (1819) وماري ماتيلد (1823).
تكوينه في الهندسة

بعد الانتهاء من الدراسه الجامعيه في عام 1810، قبل كوشي وظيفة كمهندس في شيربورغ جديد، حيث يقصد نابليون لبناء قاعدة بحرية.
مدرس في المدرسة المتعددة التقنيات
في المنفى

في يوليو من العام 1830 خضعت فرنسا لثورة أخرى. هرب تشارلز X البلاد، وخلفه الملك لويس فيليب (في مجلس اورليان). ومن ثم احتدمت أعمال الشغب، من الطلاب الزين يرتدون الزي الرسمي للطلاب الفنون التطبيقية على مقربة من المنزل كوشي في باريس. هذه الأحداث كانت نقطة تحول في الحياة كوشي، وانقطاع في ابحاثه الرياضية. ونتيجه لزلك اصبح يحمل الكراهية العميقة لليبراليين الذين كانوا يتناولون السلطة وباريس للذهاب إلى الخارج، وترك عائلته وراء. قضى فترة قصيرة في فريبورغ في سويسرا، حيث كان عليه أن يقرر ما اذا كان أقسم اليمين على المطلوب من الولاء للنظام الجديد. رفض القيام بذلك، وبالتالي فقدت كل مواقفه في باريس، إلا عضويته في الأكاديمية، والتي لم يكن مطلوبا على القسم. في عام 1831 ذهب إلى مدينة كوشي الإيطالية تورينو، وبعد مرور بعض الوقت هناك، وقال انه قبل عرضا من ملك سردينيا (الذي حكم تورينو ومنطقة بيدمونت المحيطة) لكرسي الفيزياء النظرية، التي أنشئت خصيصا له. درس في تورينو خلال 1832-1833. في عام 1831، تم انتخابه عضوا أجنبيا في الأكاديمية الملكية السويدية للعلومأخر أعوامه
كوشي قبيل 1857
أعماله
أعماله الأولى
نظرية الموجات والميكانيك
الدوال العقدية
مبرهنة تايلور
السياسة والاعتقادات الدينية

????????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى